الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 00:00

نظمت سُلطة الطيران المدني في 17 ديسمبر الحالى حفلها الاسري الترفيهى متزامناً مع اليوم العالمي للطيران المدنى واحتفالات البلاد بإعياد الاستقلال .
خاطب الحفل كابتن / أحمد ساتى باجورى مدير عام سُلطة الطيران المدنى واعتدال احمد سالم مدير الموارد البشرية وأمين السيد رئيس لجنة التغيير الثقافى ، وبحضور الفريق / يوسف ابراهيم  نائب المدير العام وعدد من مديرى الدوائر والادارات والعاملين وأسرهم  بسُلطة الطيران المدني ، كما احتواء الحفل على عدداً من الفقرات الترفيهيه ( الكوميدية والغنائية ) .

الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 00:00

دعا الكابتن احمد ساتي باجوري مدير سلطة الطيران  المدني شركاء صناعة الطيران لتضافر الجهود من اجل تطوير صناعة الطيران بالبلاد والوصول لحلول جذرية تساهم في حل معوقات النقل الجوي .
ووعد لدي مخاطبته صباح 12 ديسمبر منتدي قضايا النقل الجوي بالسودان الذي نظمته سلطة الطيران المدني بمشاركة خبراء في مجال استراتيجيات النقل الجوي وادارة الطيران , واكد التزامه بتنفيذ توصيات منتدي النقل الجوي .
الي ذلك اكد الدكتور محمد حسين ابوصالح رئيس مجلس التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم اهمية التنسيق بين مكونات النقل الجوي والعمل علي اعادة انتاج السياسات العامه للدولة في ضوء المتغيرات الأخيره التي أعلنتها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وطالب الأستاذ مصطفي النواري خبير الطيران والاتصالات بالاهتمام بالتدريب للكوادر العاملة في مجال النقل الجوي وتوفير خدمات التمويل والتسويق لشركات الخدمات في المطارات .
ومن جانبه دعا الكابتن عادل المفتي ممثل شركات النقل الجوي لدمج شركات المناولة الارضية  في شركة واحده تسهيلا للاجراءات وزيادة العائد الاقتصادي .
كما تحدث في المنتدي عدد من الجهات ذات الصلة بالنقل الجوي الجمارك , سودانير , حماية المستهلك وادارة الحج والعمرة بالاضافة الي شركة مطارات السودان القابضة مؤكدين علي أهمية التعاون والتنسيق بين مكونات النقل الجوي.
ودعت توصيات المنتدي الي الاهتمام بالتدريب والتأهيل للكوادر العاملة والعمل علي إدماج شركات النقل الجوي وخدمات المطارات خاصة المناوبة الأرضية اضافة الي تشجيع الاستثمار في الطيران الخاص وتحسين الخدمات في المطارات الدولية كما طالبوا بإقامة ورشة متخصصة تنظمها سلطة الطيران المدني بالتعاون مع الشركة القابضة لمطارات السودان وشركات النقل الجوي للمزيد من التشاور والمناقشة للوصول لمعالجة السلبيات .

الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2016 00:00

دعا السيد مدير عام سلطة الطيران المدني كابتن احمد ساتي باجوري مجتمع الطيران المدني وشركاء الصناعه الي التكاتف لتحقيق الرؤية الإستراتيجية للطيران المدني في السودان من اجل طيران مدني امن وفعال ومتميز إقليمياً .
وقال سيادته في بيان اصدرته سلطة الطيران المدني بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني والذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام ان هذا اليوم يأتي وقد أطلقت سلطة الطيران المدني واحداً من احدث مشروعات الطيران المدني في المنطقة وهو مشروع إعادة تخطيط المجال الجوي السوداني مما يعني توسيع الطاقة الاستيعابية لأجواء البلاد للمزيد من حركة الطائرات وإمكانية وصولها الي وجهاتها بأقصر الممرات وأقل التكاليف وأكثرها سلامة وصداقة للبيئة الأمر الذي وجد الاشادة من الاتحاد الدولي لشركات النقل الجوي( الايتا) ومنظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) .
من جانب اخر اشار كابتن باجوري الي أن سلطة الطيران المدني قد فرغت من اعداد وثيقة استراتيجية الطيران المدني السوداني للأعوام ( 2017م___2031م).
وفي ذات السياق أوضح سيادته مساعي إدارته في سبيل الوصول الي افضل المعادلات الاقتصادية  المتمثلة في تحقيق اقصي درجات السلامه من ناحيةوحماية مكتسبات  المشغل الجوي واستمرار خدماته من جانب , وحماية حقوق المسافر المستهلك بوصفه المستفيد الاخير من هذه الخدمات من جانب اخر.
وكان الكابتن قد تناول في البيان انه قد مضت اكثر من خمسين عاما علي عضوية السودان في منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)  تمكنت من خلالها سلطة الطيران المدني من ارساء دعائم الصناعة في البلاد بداية بالتشريع والتنظيم ومروراً بالتأهيل والتدريب وصولاً الي تأسيس بنية تحتية من الاتصالات والمساعدات الملاحية الأرضية المتكاملة مع مركز الملاحة الجوية وشبكة المطارات محلياً ودولياً.