جديد الأخبار

جديد الأخبار (88)

شهدت سماء الخرطوم خلال يومي 12-13 من أبريل الحالي إستعراضاً جوياً نفذته الفرقة الجوية التابعة للطيران السعودي العسكري المعروفة بأسم (صقور السعودية ) بترتيبات فنية من مركز الملاحة الجوية بسلطة الطيران المدني حيث قامت إدارة الحركة الجوية بإغلاق المجال الجوي السوداني فوق الخرطوم بدائرة نصف قطرها 30 ميلاً بحرية وإرتفاع 10 الف قدم ، مما ممكن الفرقة المكونة من سبعة طائرات

 أوكرباتية من طراز (BEE-HAWK) من تقديم عرضاً جوياً بتشكيلات هندسية جزابة لونت سماء الخرطوم وصرح ابوبكر الصديق مدير اداره الحركة الجوية بسلطة الطيران المدني قد قامت بإصدار نشرة جوية دولية (نوتام) بأغلاق مطار الخرطوم خلال ساعة بعد الظهيرة (1:30- 2:30) وساعة أخري بعد العصر من (5:30- 6:30) فترة تنفيذ العرض وأضاف أن طاقم المراقبين الجويين والمهندسين والفنيين في ادارتة تمكن من تنظيم هبوط الطائرات المدنية بعد إكتمال العرض في فترات قصيرة بفاصل دقيقة واحدة بين كل طائرة واخرى لخمسة طائرات تم هبوطها بنجاح وذلك باستخدام التقنيات الرادارية للفصل بين الطائرات. وقد شهد العرض الجوى الفريق ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم وعدد من المسؤلين وجمع غفير من المواطنين بالساحه الخضراء بالخرطوم .

بدات صباح اليوم الاثنين 20 فبراير 2017م فعاليات الاجتماع الاقليمي السادس للترتيبات التعاونية لمنع حوادث الصحة العامة في مجال الطيران المعروف ب(كابسكا )- ( CAPSCA) بفندق كورنثيا بالخرطوم الذي تستضيفه سُلطة الطيران المدنى السودانى بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وبالتنسيق مع منظمة الطيران المدنى الدولي – مكتب الشرق الاوسط .

خاطب الجلسة الافتتاحيه وكيل وزارة الصحة دكتور / عصام محمد عبدالله مشيداً بمطلوبات البرنامج وفعاليته في مجال وقاية المسافرين الجويين من الامراض ومعلناً تبنى الوزارة لمخرجات الاجتماع ، من جانبه أشاد السيد / محمد خليفه رحمه مدير منظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الاوسط بتطبيق السودان لكافة الاحترازات في مجال وقاية المسافرين عبر المطارات خاصة ابان ظهور بعض الامراض المنقولة جواً ومنعها من الانتشار .

وأوضح كابتن / أحمد ساتى باجورى مدير عام سُلطة الطيران المدنى في كلمته أمام الاجتماع السياسات والمجهودات المبذوله لإنجاح الترتيبات التعاونية في مجال صحة المسافرين والتنسيق بين الجهات العاملة وعلى راسها وزارة الصحة الاتحادية وإدارة مطار الخرطوم والشركات المعنيه ، وفي ذات السياق شاركت كل من ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان / نعيمة القصير ودكتورة / أنسا جوردانا مديرة برنامج كابسكا بمنظمة الطيران المدني الدولي بكلمات تؤكد أهمية الاجتماع والاجراءات المنتظر تطبيقها في هذا المجال .

ومن ثم مضى الاجتماع في جلسات عمل مغلقة بمشاركة مندوبين من 14 دولة بإقليم الشرق الأوسط والدول الافريقية لتنفيذ الاجندة المدرجة في جدول أعماله خلال اليوميين القادميين 21-22 فبراير الجاري .

 

الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017 00:00

مؤتمر ( الكابسكا ) بالخرطوم

Written by

تستضيف سُلطة الطيران المدني في الفتره من 20 _ 22 فبراير الجاري بالخرطوم ، الاجتماع الإقليمي السادس للترتيبات التعاونية لمنع و إدارة حوادث الصحة العامة في الطيران المدني (كابسكا – CAPSCA).
وذلك بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط بالقاهرة ومشاركة وزارة الصحة الإتحادية ومنظمة الصحة العالمية بالسودان وشركة مطار الخرطوم الدولي وعدد من شركاء صناعة الطيران في البلاد .
 يخاطب الجلسة الافتتاحية كل من وكيل وزارة الصحة الاتحادية دكتور/ عصام الدين محمد عبدالله ومدير عام سُلطة الطيران المدني كابتن / أحمد ساتي  باجوري  وممثلو منظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط  .
يبحث الاجتماع خلال يومين عدداً من الأوراق المقدمة من المختصيين في مجال طوارئ الصحة العامة في مجال الطيران المدني ومجابهة الامراض المنقولة جوا عبر المطارات والخطط اللازمة للوقاية منها ومكافحتها .
يذكر ان برنامج كابسكا هو إحد برامج منظمة الطيران المدني الدولي والذي ينُفذ عبر سُلطات الطيران المدني في الدول و يشمل حزمة من الإجراءات والمطلوبات الدولية التي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات الصحية الدولية الرسميه والطوعية  ويهدف الى الحد من انتشار الامراض والمهددات الصحية للسفر الجوي الدولي .
وتطبق هذه الإجراءات حالياً بمطار الخرطوم الدولي وبقية مطارات السودان الدولية .

الأربعاء, 25 كانون2/يناير 2017 00:00

استراتيجية الطيران المدني 2017م _2031م

Written by

استعرض قطاع الحكم والادارة في اجتماع يوم الخميس الموافق  19 يناير 2017م بالأمانه العامه لمجلس الوزراء برئاسة السيد / احمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء استراتيجية الطيران المدني (2017م _ 2031م) والتي وضعت وفقاً للاتفاقيات الدولية والاقليمية المتخصصة وتهدف الي تعزيز واستدامة السلامة وأمن الطيران وزيادة الطاقه الاستيعابيه وتقديم خدمات نقل جوي تتسم بالكفاءة والانتظامية والتميز وتطوير القدرات الادارية والابداعية  لصناعة الطيران والتأسيس لتطوير وتوطين التقانة والمعرفة وتنمية التعاون الدولي.

واكد الاجتماع اهمية النهوض بصناعة واقتصاديات قطاع الطيران وتحقيق طيران مدني فاعل ومتميز اقليميا ودولياوغرس وتعميق مفاهيم الجودة والتميز في مؤسسات المجتمع المختلفة

الصفحة 7 من 7