مشروعات تطويرية وزيادة معدلات السلامة والنقل الجوي

Written by 
Rate this item
(1 Vote)

أعلن مدير عام سلطة الطيران المدني عن استرتيجية الطيران المدني السوداني للأعوام  2017ـــ2031م موضحا محاورها واهدافها الرئيسية والفرعية متناولا ازدياد معدلات السلامه بالبلاد ووصولها لنسبة 74.3% وسير العمل بمشروع اعادة تخطيط المجال الجوي الذي يهدف الي زيادة استيعاب الطاقه الاستيعابية للمجال الجوي السوداني واتاحته لممرات جوية قصيرة واقتصادية تتسم بالامن وسلامة البيئة .

وقال الكابتن احمد ساتي باجوري في المنبر الصحفي الذي نظمته طيبه  برس  ظهر السبت الموافق 22 من ابريل الحالي ان المجهودات التي تبذلها سلطة الطيران المدني السوداني لانفاذ  استراتيجيته التي تسعي لتعزيز السلامة ورفع كفاءة  الطيران وتطوير اقتصادياته تهدف الي تحقيق الغايات الوطنية والامن العالمي .

وفي ذات السياق تناول سيادته اهداف الاستراتيجية الرئيسية والفرعية موضحا ان الاستراتيجية هي ليست للطيران المدني فقط بل لكل شركاء الصناعة بالبلاد واوضح ان وضع السودان في قائمة السلامة الجوية انتقل من اسوأ 50 دولة ما قبل العام 2012م الي واحد من افضل 40 دولة عالميا , مثمنا  الجهود التي يقوم بها العاملون بمركز الملاحة الجوية من مراقبين جويين ومهندسين وفنييين مستعينين باحدث الاجهزة  الملاحية المعروفة دوليا مما جعل المركز من افضل ثلاثة مراكز جوية علي مستوي القارة الافريقية .

واضاف كابتن باجوري ان السودان سيشهد في الايام  المقبلة تطورا في مجال الطيران كاشفا عن سماح مكتب مراقبة الأوصول الخارجيه بأمريكا (اوفاك) للسودان بالاستيراد المباشر لقطع غيار امريكيه للطائرات .

وتناول سيادته بالإشادة المجهودات التي تقوم بها شركة مطار الخرطوم في مجال الامن والسلامة , موضحا زيادة الحركة الجوية بنسبة 11.7% بنهاية العام 2016 عما  كان عليه في العام 2015م  , كما بشر الكابتن بتسيير رحلات جوية من مطار بورتسودان الي وجهات جديدة هي : جده , دمشق , القاهره , واسطنبول من شركات خطوط سعودية وسوريه ومصريه وتركيه . من جانبه تحدث مدير مشروع إعادة تخطيط المجال السيد/ عماد الحاج عن تطوير المشروعات بسلطة الطيران المدني عامة والملاحة الجوية بصفة خاصة وعن افضل الاجهزة المستخدمة  وفقا للمواصفات العالمية وتصميم ممرات جوية امنه وإقتصادية ومباشرة وصلت في بعضها الي توفير حوالي 45 دقيقة مشيرا الي التجهيزات المتوفره بمركز الملاحة الجوية والعناصر البشرية  المدربه به والتي ميزت الطيران المدني السوداني عن معظم الدول العربية والافريقية .

وفي ختام المنبر دعا السيد مدير عام سلطة الطيران المدني الصحفيين لزيارة ميدانية لمواقع العمل بالسلطة والشركات وقطاع الطيران عامه للوقوف علي سير العمل به .

Read 297 times
Login to post comments