الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 00:00

دعوة لتضافر الجهود لتطوير صناعة الطيران بالبلاد

Written by 
Rate this item
(0 votes)

دعا الكابتن احمد ساتي باجوري مدير سلطة الطيران  المدني شركاء صناعة الطيران لتضافر الجهود من اجل تطوير صناعة الطيران بالبلاد والوصول لحلول جذرية تساهم في حل معوقات النقل الجوي .
ووعد لدي مخاطبته صباح 12 ديسمبر منتدي قضايا النقل الجوي بالسودان الذي نظمته سلطة الطيران المدني بمشاركة خبراء في مجال استراتيجيات النقل الجوي وادارة الطيران , واكد التزامه بتنفيذ توصيات منتدي النقل الجوي .
الي ذلك اكد الدكتور محمد حسين ابوصالح رئيس مجلس التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم اهمية التنسيق بين مكونات النقل الجوي والعمل علي اعادة انتاج السياسات العامه للدولة في ضوء المتغيرات الأخيره التي أعلنتها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وطالب الأستاذ مصطفي النواري خبير الطيران والاتصالات بالاهتمام بالتدريب للكوادر العاملة في مجال النقل الجوي وتوفير خدمات التمويل والتسويق لشركات الخدمات في المطارات .
ومن جانبه دعا الكابتن عادل المفتي ممثل شركات النقل الجوي لدمج شركات المناولة الارضية  في شركة واحده تسهيلا للاجراءات وزيادة العائد الاقتصادي .
كما تحدث في المنتدي عدد من الجهات ذات الصلة بالنقل الجوي الجمارك , سودانير , حماية المستهلك وادارة الحج والعمرة بالاضافة الي شركة مطارات السودان القابضة مؤكدين علي أهمية التعاون والتنسيق بين مكونات النقل الجوي.
ودعت توصيات المنتدي الي الاهتمام بالتدريب والتأهيل للكوادر العاملة والعمل علي إدماج شركات النقل الجوي وخدمات المطارات خاصة المناوبة الأرضية اضافة الي تشجيع الاستثمار في الطيران الخاص وتحسين الخدمات في المطارات الدولية كما طالبوا بإقامة ورشة متخصصة تنظمها سلطة الطيران المدني بالتعاون مع الشركة القابضة لمطارات السودان وشركات النقل الجوي للمزيد من التشاور والمناقشة للوصول لمعالجة السلبيات .

Read 1801 times Last modified on الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 07:59
Login to post comments