الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2016 00:00

بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني سلطة الطيران المدني تعلن عن مشروعاتها واستراتيجيتها الجديده

Written by 
Rate this item
(1 Vote)

دعا السيد مدير عام سلطة الطيران المدني كابتن احمد ساتي باجوري مجتمع الطيران المدني وشركاء الصناعه الي التكاتف لتحقيق الرؤية الإستراتيجية للطيران المدني في السودان من اجل طيران مدني امن وفعال ومتميز إقليمياً .
وقال سيادته في بيان اصدرته سلطة الطيران المدني بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني والذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام ان هذا اليوم يأتي وقد أطلقت سلطة الطيران المدني واحداً من احدث مشروعات الطيران المدني في المنطقة وهو مشروع إعادة تخطيط المجال الجوي السوداني مما يعني توسيع الطاقة الاستيعابية لأجواء البلاد للمزيد من حركة الطائرات وإمكانية وصولها الي وجهاتها بأقصر الممرات وأقل التكاليف وأكثرها سلامة وصداقة للبيئة الأمر الذي وجد الاشادة من الاتحاد الدولي لشركات النقل الجوي( الايتا) ومنظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) .
من جانب اخر اشار كابتن باجوري الي أن سلطة الطيران المدني قد فرغت من اعداد وثيقة استراتيجية الطيران المدني السوداني للأعوام ( 2017م___2031م).
وفي ذات السياق أوضح سيادته مساعي إدارته في سبيل الوصول الي افضل المعادلات الاقتصادية  المتمثلة في تحقيق اقصي درجات السلامه من ناحيةوحماية مكتسبات  المشغل الجوي واستمرار خدماته من جانب , وحماية حقوق المسافر المستهلك بوصفه المستفيد الاخير من هذه الخدمات من جانب اخر.
وكان الكابتن قد تناول في البيان انه قد مضت اكثر من خمسين عاما علي عضوية السودان في منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)  تمكنت من خلالها سلطة الطيران المدني من ارساء دعائم الصناعة في البلاد بداية بالتشريع والتنظيم ومروراً بالتأهيل والتدريب وصولاً الي تأسيس بنية تحتية من الاتصالات والمساعدات الملاحية الأرضية المتكاملة مع مركز الملاحة الجوية وشبكة المطارات محلياً ودولياً.

Read 2104 times Last modified on الأربعاء, 07 كانون1/ديسمبر 2016 09:17
Login to post comments