افتتاح الاجتماع الاقليمي رقم 27 لضباط المراقبة الجوية

Written by 
Rate this item
(0 votes)

أعلن نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن دعم الدولة لتطوير مهنة المراقبة الجوية في البلاد ودفعها للتعاون الدولي وتبادل الخبرات في هذا المجال. و أكد سيادته لدى إفتتاحه الاجتماع الإقليمي السابع والعشرين لاتحادات المراقبة الجوية في إقليم أفريقيا و الشرق الأوسط الذي بدأ أعماله صباح أمس باستضافة اتحاد المراقبة الجوية السوداني على ضرورة مواكبة المهنة للمستحدثات في قطاع الطيران وترقيتها.
ومن جانبه امتدح الفريق أول علي سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع جهود المراقبين الجويين في توفير ممرات آمنة للطائرات باجواء البلاد والمنطقة ووجه بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح اجتماعهم بالسودان. و في ذات السياق رحب كابتن أحمد باجوري مدير عام سلطة الطيران المدني بأعضاء الاجتماع وكشف عن استجلاب السودان لأحدث المعدات والأجهزة لتطوير المهنة و بداية مشروع إعادة تخطيط المجال الجوي السوداني وان الإجتماع سيستمر حتى التاسع من نوفمبر الجارى
 فيما عبرت كازيتا اوقوتو رئيس اتحاد المراقبة الجوية بافريقيا و الشرق الأوسط عن سعادتها باستضافة السودان للاجتماعات لتحقيق شعار استدامة سلامة الطيران بالتنسيق و التعاون. و في كلمته أمام الجلسة الإفتتاحية ابان توم لارسون ممثل الاتحاد العالمي لضباط المراقبة الجوية عن سعي الإجتماع لتعزيز التعاون التقني و ترقية المهنة.  وكان فخر الدين عثمان رئيس اتحاد ضباط المراقبة الجوية السوداني قد أشاد بدعم سلطة الطيران المدني لإنجاح الاجتماع مُرحبا بمندوبي الدول ومشاركتهم.  وقال الناطق الرسمي باسم سلطة الطيران المدني عبد الحافظ عبد الرحيم أن إدارته ستشارك في جلسات الاجتماع بورقة عمل إضافة لرعاية سلطة الطيران المدني لفعالياته  المتنوعة.

Read 430 times
Login to post comments